More

ويندز 10 والإكس بوكس ون عملتان لوجهة واحدة

ويندز 10 والإكس بوكس ون عملتان لوجهة واحدة

لطالما تساءلنا ماذا يمكن للشركات العملاقة والرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات أن تقدمه بعدما وصلت بهذا المجال إلى أعلى مستويات التطور والحداثة. مؤخراً أطلت شركة (مايكروسوفت) على العالم بأحدث منتجاتها من أنظمة التشغيل ويندوز إصدار 10، وفكرة إدخاله إلى أجهزة ألعاب الفيديو إكس بوكس ون والتي هي أيضاً أحد منتجات شركة (مايكروسوفت). وقد أعلنت الشركة عن هذه الخطوة في مؤتمر صحفي تم فيه شرح أهم الميزات التي سوف يستمتع بها المستخدم عند استخدامه جهاز إكس بوكس ون بنظام ويندوز 10. وألمحت إلى إمكانية تنفيذ هذه الفكرة وطرح المنتج في الأسواق الصيف القادم.

لعل أهم ميزة من تلك الميزات التي وعدت (مايكروسوفت) هي إمكانية تحميل ألعاب إكس بوكس ون، وتشغيلها على الحاسب الشخصي باستخدام تقنية Streaming عن طرق الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi الموجود في المنزل، شريطة أن يعمل ذلك الحاسب بنظام ويندوز 10 أيضاً.

70a48ce2-9648-46aa-9656-2430067dea93

ومن الميزات الأخرى التي سوف تكون متاحة للمستخدم عند استخدامه لنظام التشغيل ويندوز 10 هو تطبيق SmartGlass لمنح المستخدم إمكانية اللعب والتواصل مع الآخرين والتحدث معهم ومشاركتهم الصور ومقاطع الفيديو وتحريرها والتعديل عليها. وأهم الإنجازات والتطورات على صعيد الألعاب، مما يمنح لهذه الألعاب متعة كبيرة ونكهة خاصة بمشاركة الأصدقاء أو العائلة وذلك بفضل ميزة Cross-Device، وبالطبع يمكن للمستخدمين أن يستمتعوا بهذه الميزة على أي جهاز يعمل على نظام ويندوز 10، سواء كان حاسوباً شخصياً أو لوحياً.

أيضاً مِن أَهم الميزات التي سيتمكّن المستخدم من الاستِمتاعِ بها هي إِمكانية الوصولِ وتحميل آلاف التطبيقات ومن ثم استخدامها على الأَجهِزة الأخرى كالحاسب المحمول والأَجهِزة اللوحية وحتى الهواتف الذكية. كما سيتيح استخدام ويندوز 10إمكانية الاستمتاع بصور عالية الدقة وحركة واقعية جداً في ألعاب الفيديو عن طريق اعتماد مايكروسوفت لمنتجها الجديد من برنامج DirectX وهو DirectX 12 المسؤول عن تحسين أداء الحواسيب عند تشغيل الوسائط المرئية كالصور ومقاطع الفيديو والألعاب.

e66dd61f-c066-43a0-8a98-ea73904df14a

ها وقد لاقت هذه الفكرة أصداء كبيرة واستحساناً لدى معظم النقاد وخبراء تكنولوجيا المعلومات واعتبرتها خطوة هائلة وغير مسبوقة وعلى الطريق الصحيح في سبيل منح المستخدم تجربة فريدة لا تنسى في مجال ألعاب الفيديو. ولكن تبقى هناك بعض التساؤلات التي لم تتم الإجابة عنها حتى الآن … هل ستتمكن (مايكروسوفت) من ابتكار شيء مشابه وتطبيقه على الهواتف الذكية؟ هل ستستطيع حل مشكلة استخدام نفس جهاز إكس بوكس ون لأكثر من غرض، كمشاهدة القنوات المشفرة واللعب في آن معاً ؟

هذه الأسئلة وأكثر طرحت على رئيس قسم الإكس بوكس (فيل سبنسر) خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه (مايكروسوفت) عن منتجها الجديد. وقد أجاب (سبنسر) بأن (مايكروسوفت) ستظل تقدم تقنيات أفضل وأحدث وأنها لن تقف عند هذا الحد. وأضاف أن العالم سيرى مستقبلاً عند تنفيذ هذه الخطوة أنها خطوة على الطريق الصحيح.

16a41c73-42f8-4a68-9896-5ed1bfd0952b

مع هذا فإِن أَفكار القائمين على شرِكة (مايكروسوفت) وصلت إلى حد الإِبداعِ اللامتناهي عندما قرر هؤلاء دمج هاتينِ التقنيتينِ آنفتي الذكرِ مع بعضهِما في خطوةٍ اعتبرها الخبراء والنقاد صرخة مدوية في مجالِ تكنولوجيا المَعلوماتِ، حتَّى وإِن لم تُنفذ بعدُ على أَرض الواقع، وهذا ما وعدت به شرِكة (مايكروسوفت) عند إِعلانها عن هذه الخطوة.

جميعنا نعلم أَن ابتكارات وإِبداعات شرِكة (مايكروسوفت) لن تتوقفَ عند هذا الحد. فقد عودتنا دائماً على الخروجِ بأفكارٍ لامعةٍ تليها إِنجازات عظيمة في مجال تطويرِ تكنولوجيا المعلومات والارتقاء بهذا المحيط الشاسع إلى أَعلى المستويات. لَيس علينا سوى الانتظارِ والترقب، ثم الرضا والاستمتاعِ.

faa72103-bd29-487e-8aba-90a3e3d35ba0

ويبقى السؤال الأهم:
هل حقاً ستفي “مايكروسوفت” بوعودها وتصل إلى هدفها المنشود في منح المستخدم تجربة لا تنسى في مجال البرمجيات وألعاب الفيديو؟ هذا ما ستجيبنا عليه الأيام القادمة.

Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker