More

مراجعه Bloodborne

Bloodborne™_20150427230511 

مراجعه Bloodborne


بلود بورن حصريه سوني بلاي ستيشن 4 تعتبر من اقوي الحصريات المنتظرة على الجهاز، اللعبه قادمه من المطور From Software  وهيديتاكا ميازاكي مخرج ديمون سولز و دارك سولز الشهيرين بمدي صعوبتهم وعدد ساعات اللعب وعدد مرات الموت بهمايضا، عالم غريب مكان لا نعرف من اين وجد كل بداياتك مبهمه غير مفهومه كانك مولود جديد يتعلم كل شئ من البداية، اللعبه غنيه بالكثير والكثير من الاحداث الرئيسيه والفرعيه والامور التي من ممكن ان تجعلك تكرر التجربه مرارا وتكرارا.

Bloodborne™_20150420005421

قصه اللعبه

تدور اللعبه في مدينه يانهارم مدينه مستوحاه من العصر الفيكتوري فى التصميم يذهب اليها المرضي بامراض مختلفه ليتم علاجهم والبعض يعيش والبعض الاخر لا يعود مره اخري ولا احد يعرف السر لان كل من عاد يتم محو ذاكرته نهائيا ولا يتذكر شئ من مما حصل، انت صياد بداخل كابوس كبير جدا مليئ بالوحوش الكاسره التي تحتاج الي كل شئ للقضاء عليها تحتاج الي كل مهاراتك لتتقدم في اللعبه لا يوجد مجال للاخطاء الاخطاء تجعل الشخصيه تموت ويتعود الى بداية المنطقه بالكامل والعالم بالكامل يعود كبداية اللعب بنفس الوحوش بكامل قواهم، الكثير من شخصيات اللعبه فقدوا بصرهم او بالاصح يوجد عصبه علي عينيهم لسبب ستكتشفه لاحقا في احداث اللعب لكن هذا سيتكرر باستمرار ويجعلك تتسائل لماذا ؟

Bloodborne™_20150427230708

اسلوب اللعب

Bloodborne™_20150427230606
Bloodborne™_20150427230619
Bloodborne™_20150427230624
Bloodborne™_20150427231134
Bloodborne™_20150427231123
Bloodborne™_20150427231128

اللعبه اكشن من المنظور الثالث بطريقه لعب الادوار، تبدأ اللعبه بعمل تعاقد مع المعالج جارهام الصياد الاول في المدينه بكتابه اسمك ثم تقوم انت بتحديد شكل الشخصيه ونمط القصه الخلفيه لشخصيه اللعب وشكله وبعض من قدراته تحديدك لقصه الخلفيه للشخصيه سيحدد لكثير في نطاق اللعب فاحذر ماذا تختار !!، ولا تقلق فهو لا يوثر علي سير القصه باي شكل من الاشكال.

العبه شبيهه جدا بنظام دارك سولز مع كاميرا حره لمشاهده البيئه المحيطه بك، عالم كبير مفتوح به العديد من الاماكن الخارجيه والداخليه المذهله التصميم كل منطقه ستنبهر بها الي اقصي الحدود واذا اردت او لم تريد ستحب اكتشاف كل منطقه من مناطق واضحه وظاهره وحتي المناطق خفيه ايضا  ستستمتع بكل دقيقه بهذا العالم اذا كان لديك الصبر الكافي والوقت ايضا لاكتشاف هذا العالم الكلاسيكي الرائع.

العبه بها نظام مالي يسمي Blood Echos وهو ما يتم اخذه من الوحوش بعد قتلهم او تجد قطع تعطيك بعض منها وتستطيع تغييرهم بالرفع من مستوي الشخصيه في الدماء او الطاقه او الخبرات او يمكنك شراء اسلحه وذخيره وملابس اخري او حتي ترقيه الاسلحه نفسها لكن في هذا الشأن ستحتاج الي Blood Relics  اخري لتطوير الاسلحه وفي مراحل متطوره لا تستطيع فقط شرائهم ولكن يتحتم عليك التركيز علي تطوير السلاح او اثنين فقط لقله Blood Relics المتطوره عن الاولي فاختار بحكمه شديده ما تجد نفسك قادر علي لعبه بهذا النظام.

يمكن للاعبين استدعاء لاعب اخر للعبه معهم بشكل عشوائي للقضاء علي وحوش كبيره او مناطق صعبه فيد واحده لا تكفي في هذه العبه وستحتاج كل المساعده الممكنه لتقدم يد العون، ولكن لا تسطيع استدعاء لاعب اخر اذا مات الي بعد قدر من الوقت.

يمكنك ترك للاعبين الاخرين ملاحظات باماكن مهمه او وجود كنوز او وحوش في اماكن معينه ويعطيك اللاعبين تقييم سلبي او ايجابي حسب الافاده من هذه الملاحظه وعلي هذا الاساس يصلك Blood Echo  لتطوير الشخصيه بكل مره بها افاده من هذه الملاحظات.

الشخصيه تستطيع حمل سلاحين في نفس الوقت سلاح ناري في اليسار وسلاح حاد في اليمين السلاح الناري قدرته ضعيفه جدا في ضرب الاعداء يفضل عدم تركيز في تطويره لكنه مفيد فقد في تعطيل الاعداء بعض الوقت اذا كانو علي مقربه كبيره جدا من شخصيه اللعب لكن لا يوثر بشكل كبير علي دم الاعداء مهما تم تطوير الاسلحه الناريه فلا تضيع وقتك بها.

الاسلحه الحاده هي عنصر الفوز في اللعبه اختيارك الجيد لها يعطيك ميزات غير منتهيه بالاضافه الي طريقه اللعب الخاصه بك والتي تجدها مناسبه لك من اسلحه ثقيله او اسلحه خفيفه او اسلحه مدي بعيد او قريب فاختار بحكمه شديده فبعض الوحوش يكون من الاسهل قتلهم بسلاح عن سلاح اخر وهذا يرجع لطريقه لعبك انت.
هناك العديد من الاضافات التي يمكن اضافتها للاسلحه كاسلحه جانبيه مثل قنابل مولتوف وايضا اضافه ضربات ناريه او ثلجيه علي الاسلحه، تضيف للشخصية حركه اسرع عند تفادى الضربات او جعل الشخصيه ثقيله جدا في مكانها حتي لا تجعل ضربات الوحوش الكبيره تطيح بك بعيدا.

العبه بها مناطق جانبيه تفيد اللاعب في طريقه للبحث عن Blood Echos  حتي تسهل اللعبه عليه بعض الشئ فلا تتردد بالذهاب الي اي مكان الا اذا كنت غير قادر علي الاعداء من مستوي اعلي منك فلا تذهب الي هناك قبل ان تجد نفسك مستعد.

هناك ايضا مناطق اضافيه تستطيع الوصول اليها عن طريق التضحيه ببعض من Relics  التي تجدها خلال مرورك ببعض المناطق الغامضه، تعتمد هذه الاماكن علي ان خط السير طويل وبه بعض الوحوش الكبيره والمحصله النهائيه معروفه وهي الكثير من Blood Echos  التي تساعدك في توظيف الجيد لقدرات الشخصيه الخاصه بك.

الاهتمام بقدرات الشخصيه هو طريقك للقضاء علي اشد الاعداء فتكاً في اللعبه لا يمكن فقط المضي قدما بدون وضع اساس لما تريد فعله وتطويره من اسلحه او قدرات شخصيه وشراء القدرات الكافيه، الطريق طويله وانت تحتاج كل العتاد الازم لتتخلص من هذه الكوابيس المرعبه.

الرسوميات

علي خطي دارك سولز جاءت الرسوميات قويه للغايه معدلات الحركه للوحوش كثيره بالاضافه لحركه الملابس والاقمشه اضف الي ذلك الدماء التي ينزفها الاعداء وشخصيه اللعب جاءت واقعيه.

البيئه المحيطه للعب رائعه بكل المقاييس فهي في العصر القديم عصر بناء الحضاره فجاءت الكثير من المباني بزخارف رائعه فلم اجد جزء او مكان في لعبه قد بخل عليه مطورين بالتفاصيل، انعكاس الشمس والاضاءه رائعين بوجه عام بعض الوحوش الصغيره جاءت مبهمه بعض الشئ.

الاهتمام بتفصيل الشخصيه كان امر متميز حيث يمكنك عمل بها اي شكل ممكن ان تتخيله لكن الموضوع بالطبع يحتاج الي قليل من الصبر لاتمام هذه المهمه علي اكمل وجه، المياه والامطار كانت غير موفقه فلم يتم التركيز عليها بشكل كبير، الاسلحه والادوات المستخدمه غنيه بالتفاصيل، تصاميم الوحوش الكبيره رائعه وموفقه الاختيار.

تغيرات الطقس والليل والنهار كانت متناسبه مع اوقات اللعب جدا واختلافها من منطقه الي اخري جاء في موضعه الصحيح.

Bloodborne™_20150422171824
Bloodborne™_20150420005041

الصوتيات

Bloodborne™_20150422111603

اصوات الوحوش كانت تنقسم الي اصوات رائعه واخري غير منطقيه لكنها وحوش فلا يوجد شئ منطقي، موسيقي العب رائعه تجعلك بداخل اجواء اللعبه وعندما تلعب الشخصيه امام وحوش كبيره تتغير الموسيقي وتصبح اكثر عنفنا وحماسا عن زي قبل كذلك هناك هذه المقاطع للمعارك الملحمية فمعركة الوحش الأول تصيبك بالحماس وزيادة ضربات القلب بصورة كبيرة.

خطوات الشخصيه تتغير بتغير طبيعه الارض رمليه او صخور او نباتات التركيز في تفاصيل مهم اليس كذلك؟
حديث الشخصيات قليل للغايه في اللعبه لكن الاصوات كانت علي قدر المطلوب منها فقط فلم نرتبط عاطفيا بصوت اي منهم بل يمكن نستمتع فقط بصوت الانتصار علي وحوش اللعبه الكبري.

مده اللعب وقيمه الاعاده

Bloodborne™_20150422110621
Bloodborne™_20150422110549

اللعبه ترغمك علي زياده فتره لعبك شئت ام ابيت لماذا ؟؟ الجواب هو انك لن تستطيع تخطي وحوش كبيره او مناطق متقدمه دون ان تكرر بعض المناطق مرارا وتكرارا حتي تحصل علي Blood Echos كافيه لترقيه شخصيه اللعب ولا تقلق فبمجرد ذهابك الي Hunter’s Dream  والعوده مره اخري الي منطقه التي اتيت منها سوف تقوم اللعبه باعاده بناء الاعداء مره اخري وستجدهم في نفس الاماكن مره اخري حتي يتسني لك قتلهم وتجميع مزيد والمزيد من Blood Echos  حتي تعود بهم سالما لتشتري بهم اسلحه او زخيره او لترقيه مستوي شخصيتك، اذا مت تفقد ما تم تجميعه من Blood Echos  بالكامل من الذين لم تشتري بهم اي شئ ويمكن استعادتهم بالذهاب الي مكان الذي قتلت فيه استعادتهم وهذا الامر متاح فقطا لمره واحده، في هذه الحاله العبه من الممكن ان تاخذ عدد ساعات كبير جدا لانهائها لكن اي عدد من ساعات العب لكل طريقه ؟ اذا احتجت انهاء اللعبه في اسرع وقت ممكن فمن ممكن انهائها في ما يقارب 17 الي 20 ساعه فقط, لكن اذا اردت التجوال في كل الاماكن والحصول علي كافه الجوائز وقتل الجميع فسوف تحتاج الي 3 مرات الوقت السابق في المتوسط!

اضف الي ذلك ان يمكنك بعد انهاء اللعبه للمره الاولي ان تبدأ اللعبه من جديد في طور New Game Plus  وهو انك تبدأ اللعبه من الصفر لكن بكامل طاقتك واسلحتك لكن ما الفرق اذا ؟ الفرق ان الوحوش سوف تصبح اصعب بكثير عن ذي قبل لكنها تعطي الكثير من Blood Echos  وهو شئ جيد للوصول لمستويات عاليه من اللعبه اذا فاللعبه تقدم لك تجربه اصعب من اصعب ما مررت به في اي لعبه اخري حتي اصعب من ما مررت به في نفس اللعبه في البدايه !

الخاتمه

اللعبه قدمت الكثير والكثير من الامتاع طول فتره انهاء اللعبه لمرتين، لم يتملكني شعور واحد بالملل او اليأس، اللعبه بها العديد من العوامل التي تجعلها من العاب الصفوف الاول لكن التراجع في محتوي القصه وقوه الحوار بين الشخصيات ووجود الكثير من الاشياء المبهمه والتي تركت دون اجابه كان يجعلها اقرب الي كونها بها كل العناصر المطلوبه في لعبه من الطراز الاول، الرسوميات رائعه جدا وممتعه في بعض الاوقات من الممكن ان تتركها علي منظر معين للاستمتاع به لكن لا تستطيع بالطبع طول الوقت لان كل الاعداء يريدون شئ واحد وهو القضاء عليك، العبه ينصح بها بشده لمالكين بلاي ستيشن 4 التجربه تستحق الوقت.

Bloodborne™_20150424032506
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker