More

مراجعة Resident Evil Revelations 2

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150309222947 

مراجعة Resident Evil Revelations 2


عنصر المفاجأة هو احد اهم عناصر العاب الرعب، ولطالما افتقدنا هذه العنصر المهم جدا واصبحت العاب الرعب بدون تشويق او مفائجه تجعلك تتحرك من مكانك فزعا، الوضع هنا مختلف !

نعود عند اصدار الجزء الاول من Revelations وكيف كان افضل في مفاجأته عن الجزء السادس من اللعبه علي الرغم قله تنوع الاحداث والشخصيات التي تميز بها الجزء السادس.

اللعبه اعتمدت علي شخصيه جديده تماما بالاضافه لشخصيه Jill المعروفه لتقديم تجربه مدهشه جديده وقد لاقي هذا الجزء ترحيب اكبر من الجزء السادس للعبه لما فيه من قصه محبكه بدقه وكثير من العوامل الاخري التي نتمني تواجدها في الجزء الثاني

عند الاعلان عن جزء ثاني الكثير حول العالم من محبين السلسله توقعوا ان يكون جزء مبهر بكل المقاييس لكن ما كان يمنعهم من تأكد كون اغلب شركات الالعاب تقوم بصناعه لعبه لمجرد البيع فقط.

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150309224227

قصه اللعبه

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150304001403
RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150310023522

اللعبه علي غير العاده تأتي مقسمه الي 4 حلقات الحلقه الواحده بها جزئين الجزء الاول خاص ب Claire و   الثاني خاص ب Barry وتقع احداث اللعبه بين احداث الجزء الخامس واحداث الجزء السادس.

تبدأ الاحداث باحتفاليه شركه Terra Save وتواجد مدعويين من شخصيات مهمه بالاضافه الي Claire  و Moira ابنة Barry حتي يتم مهاجمتهم من قبل مجهولين واختطافهم وحبسهم ويبدأ جزء Claire بمحاولتها الهرب من هذا السجن مع Moira وتواجد الغاز يجب حلها واحياء اموات سريعين الحركه وخطيرين للغايه.

ثم ننتقل الي قدوم Barry لانقاذ ابنته بعد تلقي اشاره استغاثه منها وبرفقته Natalia طفله صغيره لا نعلم من اين اتت حيث عند قدومهم يكتشفون العديد من المفاجئات.

تبدأ Claire باستيعاب الموقف وانهم عالقين في هذا المكان من صعب جدا الهرب منه وفي طريقها تقابل اصدقاء اخرين من فريق عمل Terra Save ويتم مهاجمتهم من قبل زومبي ولا يجدون مفر غير القتال.

ويبدا Barry بمحاوله السير علي خطة ابنته ليصل لمعرفه ما حدث لها حتي يكتشف له العديد من الامور والمفائجات التي لم تكن في الحسبان.

شخصيات اللعبه

Claire Redfiled بدايه ظهورها في الجزء الثاني من السلسله وانها تبحث عن اخيها Chris, تلعب دور رئيسي في احداث Revelations 2

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150309224004

Barry Burton بدايه ظهوره في جزء الاول من السلسله برفقه فريق الفا ولعب دور مساعد مع Jill حتي يتمكن من هرب والعوده الي زوجته وطفلته Moira

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150309224302
RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150309223959

Moira Burton في هذا الجزء تظهر لنا لاول مره في السلسله وهي ابنه Barry الصغيره التي ظهرت في صوره مع والدتها بالجزء الاول من السلسله

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150310023513

Natalia Korda بدايه ظهورها هي الاولي في سلسله في Revelations 2 ولايوجد معلومات عنها غير انها متصله باحداث اللعبه ولها دور فعال

اسلوب اللعب

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150309223536
RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150303231648

اللعبه من منظور الشخص الثالث وتحتوي علي قدره اللعب بشخصيتين في ان واحد شخصيه رئيسيه وشخصيه فرعيه مساعده، Claire تسطيع استخدام الاسلحه واطلاق النار و  Morie  تساعدها في تشتيت الوحوش وفتح الابواب وتذهب الي الاماكن المرتفعه مع وجود عناصر قليله لاستخدام اسلحه بيضاء لانها لا تحب الامساك بالمسدسات وهذا سبب يرجع لوالدها وكرههه شديد للاسلحه الناريه.
Barry يستخدم اسلحه ناريه ثقيله وقنابل و Natalia تقدم دور المساعده بقدراتها التي تتميز برؤية الاحياء الاموات من خلف الحوائط وروئيه الاشياء الصغيره التي لا يراها Barry بخلاف التسلل من اماكن صغيره الحجم لا يستطيع Barry وصول لها.

اللعبه تعتمد علي نظام تطوير الاسلحه واضافه معدات جديده اليها لاضافه خواص اخري بالاضافه لترقيه القدرات مثل قوه الاندفاع وسرعه استخدام الوحدات المعالجه للدماء وغيرها، وتعتمد في شرائها علي قدراتك في سرعه انهاء المهمات وايضا عدد مرات محاوله وصعوبه العبه المختاره

اضافه Raid Mode كانت موفقه جدا فهي تتيح عدد ساعات لعب اطول وخلق جو من منافسه بين الاصدقاء او اخرين علي الانترنت في انجاز مهمات بشكل اسرع او بتقييم اعلي، يمكنك اختيار اي شخصيه من شخصيات اللعبه وتفتح فقط علي مدي مقدار ما لعبت من القصه الرئيسيه.

الرسوميات

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150310031540
RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150307010157
RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150307003036

دائما هناك محاولات كبيره لتقديم افضل تجربه رسوميه في اجزاء Resident Evil، الجزء السادس اقرب مثال علي القدره رسوميه الممكن استخدامها في هذا النوع من الالعاب.
نبدأ برسوميات الاشخاص، اهتمت الشركه المطوره بتفاصيل الوجه وتعابير الانفعال والخوف علي الشخصيات، الوحوش تفاصيلها جيده جدا وتم ابتكار اشكال جديده غير مألوفه من الاعداء , الانفجارات جائت متوسطه , المياه والسماء مرسومه بشكل جيد جدا، البيئه المحيطه لا تستجيب لما تفعله من اطلاق النار او حركه الورق علي الارض او ما شابه، الظلام هو المسيطر علي اللعبه قليلا جدا ما نجد بيئه محيطه في وضح النهار، الاضاءه وانعكاس ظلال الوحوش والشخصيات جيد كان من ممكن العمل اكثر علي تفاصيل items التي يجدها شخصيات اللعبه بدلا من ان تكون فقط جزء من البيئه المحيطه ولكنها تلمع فقط فيمكنك اخذها !
الامطار وانعكاس المياه علي شاشه والدماء ايضا عند الاصابه جيدين جدا، التجربه الرسوميه لا تقل عن الالعاب من الجيل الحديث وما جاء افضل من الجزء الاول للعبه الذي جاءت رسوماته بشكل محسن عن النسخه الاولي من اللعبه لكن هنا الوضع مختلف فتم تطوير اللعبه من بدايه لاصدارها علي جيل الجديد والجيل القديم من اجهزه الترفيه لجذب اكثر عدد ممكن من اللاعبين وكانت حركه موفقه وتم استغلال قدرات الاجهزه الرسوميه بشكل ملحوظ وجيد.
التطوير جاء متميز بقدر كبير اللعبه تعمل علي معدل اطارات ثابت ورسوميات دون مشاكل البيئه المحيطه كانت تحتاج لشئ اكثر حيويه يبعث بها الحياه لكنها ادت الغرض المطلوب منها علي اكمل وجه.

الصوتيات

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150303235907

قبل ان نبدأ في الصوتيات سنتحدث عن الحوار الدائر بين شخصيات اللعب، الحوار فقير جدا اغلب استمتاعنا باللعبه هي القصه وعنصر التشويق وليس الاداء الحواري للشخصيات، لا يوجد مجال لعنصر الفكاهه او الحديث بجديه غير في اضيق الحدود مما جعلنا نعطي تقييم ضعيف لحديث الاشخاص، الرعب هو الكامن بداخلك من المفاجأه وليس ما هو ظاهر لك من شخصيات اللعبه، موسيقي تصويريه جيده جدا ومتتابعه مع احداث اللعبه، الاصوات المحيطه تجعلك تشعر باجواء مرعبه واطلاق النار وانفجارات وخطوات علي الارض كلها متقنه، نقطه الخلاف هنا هي حوار الاشخاص فقط !

مده اللعبه وقيمه الاعاده

اللعبه حققت اكبر قيمه اعاده ممكنه في السلسله هناك مهمات اللعبه الرئيسيه وامكانيه اعاده اللعب بثلاثه مستويات مختلفه وتمتد الي 6 أو 7 ساعات لعب ايضا تحديث قدرات الشخصيات علي استخدام الاسلحه وسرعه المعالجه وغيرها وجود Raid Mode للعب مهمات موجوده مسبقا او مهمات محدده تصدر بشكل يومي ويتم تطوير الشخصيه وقدرتها والسرعه علي ايجاد المقتنيات وانهاء المهمه يزيد من سرعه تطوير الشخصيه ايضا يمكن اعاده المستويات الرئيسيه للتنافس بين الاصدقاء علي سرعه انهاء المهمه بالاضافه لامكانيه اللعب بانهاء مهمه تحت وقت معين.

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150310013415

الخاتمه

اللعبه قدمت تشويق ننتظره، القصه ممتعه وتحتوي علي كل خصائص التشويق الممكنه الحوار جاء ضعيفا كان من ممكن ان يكون افضل بعض شخصيات تواجدها بالقصه غير مهم تقديم اللعبه في صوره حلقات جعل من التشويق امر لا يطاق فالانتظار صعب خصوصا مع الالحاح العقلي بمعرفه ماذا يحدث وكيف حدث هذا الامر صعب علي محبي السلسله لكنهم حصلو علي جزء جديد من ما يريدونه الرسوميات تحسنت كثيرا عن الجزء الاول حتي علي الجيل القديم، اللعبه تجربه ممتعه بسعر في متناول الجميع !

هذه مراجعتنا للحلقات الثلاثة الأولى فى انتظار الحلقة المتبقية باذن الله.

RESIDENT EVIL REVELATIONS 2_20150310021952
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker